البطولة التأهيلية بالسودان

نظم الاتحاد الرياضي السوداني للفروسية بطولة السودان الدولية لالتقاط الأوتاد تحت اشراف الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد، خلال الفترة من 24 – 19 يناير 2014 م بمشاركة منتخبات من تسع دول هي: بريطانيا /مصر / قطر / الأردن / العراق / باكستان / جنوب إفريقيا / النرويج / بالإضافة إلى السودان البلد المضيف.
وقد قام محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد بزيارة الى السودان لحضور فعاليات البطولة كما التقى بممثلي الدول المشاركة من اجل الحديث حول ما توصلت اليه الرياضة من تطور ملموس والمراحل القادمة التي سيعمل عليها الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد وفق استراتيجية ممنهجة تسير في الطريق السليم وضم دول جديدة كاعضاء بالاتحاد


خمس دول تتأهل

بطولة السودان الدولية هي الجولة الأولى المؤهلة لبطولة كأس العالم لإلتقاط الأوتاد التي أقيمت بالسلطنة في شهر مارس 2014 والدول التي تأهلت من السودان هي : 1. جنوب افريقيا 2. السودان 3. مصر 4. العراق 5. قطر حيث حققت البطولة نجاحاً غير مسبوق في كل المجالات من حيث التنظيم والإعداد وقوة أداء الفرق في المباريات،والاهتمام الرسمي والشعبي والزخم الإعلامي الكبير، والنتائج الطيبة التي حققتها المنتخبات المشاركة .


النتائج
حيث تمكنت السودان من الحصول على المركز الاول بعد ان حققت خمس ميداليات منها اربع ذهبية وبرونزية واحدة وجاءت جنوب افريقيا في المركز الثاني بعد ان تمكنت من احراز ثمان ميداليات ملونة منها ثلاث ذهبية وميداليتان فضيتان وثلاث برونزية كما حصدت مصر المركز الثالث بعد ان حققت خمس ميداليات منها اربع فضية وبرونزية واحدة وحصلت العراق على المركز الرابع بعد ان تمكنت من جمع عدد ثلاث ميداليات منها ذهبية واحدة وفضيتان وحصلت على المركز الخامس باكستان بجمعها عدد ميداليتين برونزيتين )مشاركة تجريبية ( والمركز السادس كان من نصيب قطر التي حصلت على ميدالية برونزية واحدة.


تغطية اعلامية
كما حظيت البطولة بتغطية إعلامية واسعة من عدة مؤسسات إعلامية محلية ودولية بالإضافة لاهتمام الصحف والإذاعات الرياضية المحلية والعالمية بالمتابعة اليومية لأخبار البطولة والفعاليات .


حضور غفير
كما تشرفت البطولة على مدى أيامها الأربعة بزيارات عدد من الضيوف ،حيث رعى اليوم الختامي البطولة نائب رئيس الجمهورية الدكتور حسبو محمد عبد الرحمن، وعدد من الوزراء وممثلي الشركات الراعية وكبار رجال الأعمال والأعيان كما حضر خلال أيام البطولة محمد بن عيسى الفيروز، رئيس الاتحاد الدولي
 التقاط الأوتاد وكذلك الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، وسفيرة الأمم المتحدة وسفراء كلٍ من قطر والعراق وبريطانيا وبلجيكا والنرويج وجنوب إفريقيا والقائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية والقنصل العام لجمهورية مصر العربية.


فعاليات مصاحبة
جرت البطولة خلال خمس أيام بكرنفال إفتتاح بدأ برفع علم البطولة بواسطة رئيس اللجنة المنظمة وتلاه عرض ألعاب نارية وعروض ثقافية وتراثية وكلمة اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الإتحاد العميد ركن عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية .

انتقل إلى أعلى