ختام البطولة الدولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٣ المقامة في سلطنة عمان

اختتمت بطولة التقاط الأوتاد الدولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب افريقيا في شهر اغسطس ٢٠٢٣ والتي اقيمت في العاصمة مسقط في مدينة الفروسية بمزرعة الرحبة.

واستضافة سلطنة عمان المجموعة ب وضمت كل من : سلطنة عمان ، اليمن ، العراق ، الكويت ، والمانيا في الفترة من ٥ الى ٧ مارس ٢٠٢٣ .

شهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة خلال الثلاثة أيام من البطولة وتمكنت منتخبات سلطنة عمان واليمن الى انتزاع المركزين الاول والثاني وتأهلهما الى النهائيات رسميا التي ستقام في جنوب افريقيا في شهر اغسطس ٢٠٢٣ .

حيث جاءت نتائج اليوم الاول في منافسات الفرق حصول منتخب اليمن على المركز الاول ومنتخب سلطنة عمان على المركز الثاني ومنتخب العراق على المركز الثالث ، اما على مستوى منافسات الفردي حصل المتسابق عاهد البلوشي من منتخب سلطنة عمان على المركز الاول واسامة عبدالخالق متسابق منتخب اليمن على المركز الثاني وفي المركز الثالث حصل عبدالعزيز محمد متسابق منتخب اليمن .

وجاءت نتائج اليوم الثاني في منافسات الفرق حصول منتخب سلطنة عمان على المركز الاول ومنتخب العراق على المركز الثاني وحصل منتخب اليمن على المركز الثالث . وفي منافسات الفردي حصل متسابق منتخب العراق عبدالحميد رشيد على المركز الاول ومتسابق منتخب سلطنة عمان عاهد البلوشي على المركز الثاني ومتسابق منتخب اليمن اسامة عبدالخالق على المركز الثالث.

اما نتائج اليوم الثالث في منافسات الفرق حصل منتخب سلطنة عمان على المركز الاول وحصل منتخب اليمن على المركز الثاني وحصل منتخب العراق على المركز الثالث ، وفي منافسات الفردي ، حصل المتسابق اسامة عبدالخالق من منتخب اليمن على المركز الاول والمتسابق عبدالحميد رشيد من منتخب العراق على المركز الثاني وحصل المتسابق حمد الريسي من منتخب سلطنة عمان على المركز الثالث.

وعلى المجموع العام في البطولة لمنافسات الفرق حصل منتخب سلطنة عمان على المركز الاول ومنتخب اليمن على المركز الثاني ومنتخب العراق على المركز الثالث وفي منافسات الفردي ، حصل على المركز الاول المتسابق اسامة عبدالخالق كافضل متسابق في البطولة وحصل على المركز الاول ومتسابق منتخب العراق عبدالحميد رشيد على المركز الثاني اما المتسابق عاهد البلوشي من الفريق العماني حصل على المركز الثالث.
.وبذلك توجت سلطنة عمان بطلاً في البطولة واليمن ثانيا وتاهلا رسميا الى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٣.

استمر بالقراءة

مقالات ذات علاقة

منتخب جنوب أفريقيا يتوج بطلا للبطولة الدولية لالتقاط الأوتاد باللباس التقليدي الرياضي موسكو

توج منتخب جنوب أفريقيا لالتقاط الأوتاد بطلا للبطولة الدولية لالتقاط الأوتاد باللباس الرياضي التقليدي والتي نظمها الاتحاد الروسي التقليدي في مدرسة الكرملين تحت إشراف الاتحاد